لجنة الطوارئ بمأرب تقر تعديل وقت حظر التجوال

لجنة الطوارئ بمأرب تقر تعديل وقت حظر التجوال

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب اليوم الأربعاء، تعديل وقت بدء حظر التجوال المفروض بمدينة مأرب ليبدأ من الساعة الثامنة مساء بدلا عن السادسة.

كما أقرت اللجنة وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الاستمرار في الإجراءات الاحترازية المتخذة وتعزيز برامج التوعية والتثقيف المجتمعي عبر مختلف الوسائل للحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

واستعرض اجتماع اللجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور "عبد ربه مفتاح"، تقرير مكتب الصحة والذي بين أن الحالات المشتبهة بالإصابة في المحافظة بلغت حتى الآن (467) حالة اشتباه تأكد منها 25 إصابة، وتماثلت للشفاء 15 حالة وتوفت العشر الاخرى، فيما لا تزال 16 حالة مشتبهة في مراكز العزل منها خمس حالات في العناية المركزة.

وشددت اللجنة على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل كافة المكاتب والجهات المختصة، وتحمل المسئولية الوطنية والإنسانية لحماية المجتمع من هذه الجائحة التي اكتسحت العالم، ونشر التوعية  في أوساط المجتمع لأخذ الاحترازات اللازمة والتباعد الاجتماعي والبقاء في المنازل قدر الإمكان.

وثمنت اللجنة جهود الطواقم الطبية وتحملهم الأعباء والمخاطر والتي كان لها دور في مواجهة الوباء، مشيدة بالمبادرات المجتمعية من رجال الأعمال والقطاع الخاص بالمحافظة وتقديم بعضا من الدعم للقطاع الصحي من أجهزة ومستلزمات طبية وأدوية ساعدت مراكز العزل الصحي في تحسين ادائها والقيام بواجبها.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك