طالبت "الانتقالي" بحفظ كرامة المدنيين وحرياتهم.. "أمهات المختطفين" تستنكر بشدة الاختطافات المتواصلة للمدنيين في سقطرى

طالبت "الانتقالي" بحفظ كرامة المدنيين وحرياتهم.. "أمهات المختطفين" تستنكر بشدة الاختطافات المتواصلة للمدنيين في سقطرى

عبرت رابطة أمهات المختطفين عن قلقها البالغ مما يجري في جزيرة سقطرى من اقتحام للمنازل واختطاف للمدنيين، وعن استنكارها الشديد لـ"الاختطافات المتواصلة للمدنيين بينهم نشطاء وصحفيين".

وقالت الرابطة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه وصلها " بلاغاً يؤكد اختطاف الصحفي "عبدالله بداهن" والذي اختطف من قبل قوات المجلس الانتقالي، ولم يفرج عنه حتى اللحظة".

وطالبت الرابطة المجلس الانتقالي بجزيرة سقطرى إلى سرعة الإفراج عن جميع المختطفين والمعتقلين محملة إياه كامل المسؤولية عن سلامتهم، ومشددة على ضرورة التعامل بمسؤولية تجاه المدنيين وحفظ كرامتهم وحرياتهم.

.

وناشد البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان باليمن التدخل السريع لإطلاق سراح الصحفي "عبدالله بداهن" وجميع المختطفين، ولإيقاف هذه الاختطافات.

وذكّرت الرابطة بأن الإخفاء القسري الذي مارسته وتمارسه التشكيلات العسكرية والأمنية بعدن حتى اليوم مازال ملفاً موجعاً للإنسانية، وتكرار هذه الممارسات في سقطرى يُعقد فرص الاتفاق ويدمر السلم الاجتماعي.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات قد أحكمت يومي الجمعة والسبت الماضيين قبضتها على محافظة أرخبيل سقطرى، قبل أن تشن حملات اختطافات ومداهمات وترحيل لمواطنين من الأرخبيل.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك