الاتحاد الإنجليزي يمنع ضرب الكرة بالرأس للاعبي المرحلة الابتدائية

الاتحاد الإنجليزي يمنع ضرب الكرة بالرأس للاعبي المرحلة الابتدائية ضرب الكرة بالرأس قد يؤثر سلبيا على صحة الأطفال (غيتي)

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعليمات بمنع طلاب المدارس الابتدائية (حتى 12 عاما) في إنجلترا وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية، من ضرب الكرة بالرأس أثناء التدريبات، حفاظا على سلامتهم.

وقالت الاتحادات الثلاثة في بيان رسمي اليوم الاثنين إنها أيضا وضعت قيودا على ضرب الكرة بالرأس في الفئة العمرية بين 12 و16 عاما، على أن يسرى هذا القرار فورا.

وجاءت هذه الخطوات من جانب الاتحادات البريطانية للعبة الشعبية، عقب دراسة أشرفت عليها العام الماضي جامعة غلاسغو، حول المخاطر الصحية على اللاعبين المحترفين.

وكشفت الدراسة عن تعرض لاعبين محترفين سابقين لمخاطر أكبر للإصابة بالخرف.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن القواعد الجديدة ستطبق على الفور، لكنه لن يوصي بحظر ضربات الرأس في مباريات فئات الشباب.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام "هذه القواعد الجديدة هي تطوير لقواعدنا الحالية، وستساعد المدربين والمدرسين على تقليل ضرب الكرة بالرأس والتخلص من تكرار هذه الممارسة غير الضرورية في صفوف صغار السن".اعلان

وأكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن هذه التعليمات الجديدة تتوافق مع لوائح اللجنة الطبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تخطط لإصدار تعليمات مماثلة على المستوى الأوروبي في وقت لاحق من العام الحالي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك