القاعدة تبث تسجيلاً مصوراً لمتهمين بالتجسس ضدها بينهم سعوديون منتمين للتنظيم

القاعدة تبث تسجيلاً مصوراً لمتهمين بالتجسس ضدها بينهم سعوديون منتمين للتنظيم صورة من التسجيل (المصدر أونلاين)

بث تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تسجيلاً مصوراً تضمن اعترافات لمن وصفهم التنظيم ب"الجواسيس"، بينهم سعوديون كانوا يعملون ضمن التنظيم.

وفي التسجيل الذي نشرته مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية للتنظيم، وتابعه محرر "المصدر أونلاين"، اعترف الأشخاص الذين ظهروا بالتجسس ضد التنظيم من داخله لصالح من وصفوهم ب "الصليبيين" في إشارة للولايات المتحدة التي تعمل على تعقب عناصر وقيادات التنظيم في اليمن.

وبين الذين ظهروا في التنظيم أشخاص سعوديون ويمنيون، قالوا إنه تم تجنيدهم للعمل ضد التنظيم.

والأشخاص الذين ظهروا في الفيديو وتم اتهامهم بالتجسس هم بحسب الأسماء التي ظهرت في التسجيل "عثمان بن علي المكنى "أبو عمر الشهري"، عبدالله السلمي وكنيته أبو عامر المكي، محمد بن أحمد مرجان، عزيز العليمي (أبوالحسن التعزي)، مساعد الخويطر (حسام الخالدي)، رشاد قرشي عثمان (أبوتراب السوداني)، زبن الله الشروري أبوعايض، صالح بن علي (حمزة الشروري)، بكيل أحمد فاضل ونايف فلاح المطيري".

ويبدو من الأسماء والصور أن من بين الأشخاص المذكورين من يحملون الجنسية السعودية.

ولم يوضح الفيديو مصير هؤلاء الأشخاص عدا عثمان بن علي الذي ظهر في الفيديو وهو يتلقى ثلاث رصاصات في صدره بينما هو مستلقٍ على الأرض.

ودعا بيان للقاعدة في الفيديو بقية الجواسيس داخل التنظيم الذين تم تجنيدهم والضغط عليهم إلى تسليم أنفسهم للأمراء في الولايات مقابل العفو عنهم.

وظهر في الفيديو القائد الجديد للتنظيم "خالد باطرفي"، متحدثاً عن حكم ما أسماه بالخيانة والتجسس ضد المجاهدين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك