الفريق الحكومي يبلغ رئيس بعثة المراقبين في الحديدة بضرورة إرسال مراقبين دوليين للنقاط أو الإعلان عن الجهة الرافضة

الفريق الحكومي يبلغ رئيس بعثة المراقبين في الحديدة بضرورة إرسال مراقبين دوليين للنقاط أو الإعلان عن الجهة الرافضة

قال مصدر عسكري حكومي لـ"المصدر أونلاين" إن ضابط ارتباط الفريق الحكومي المعني بمتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم أوصلوا رسالة إلى رئيس بعثة المراقبة الدولية يبلغه فيها بضرورة إرسال مراقبين دوليين لنقاط المراقبة.

وتوجه ضباط إرتباط الفريق الحكومي صباح اليوم الإثنين على متن سفينة الأمم المتحدة متوجهين إلى مدينة الحديدة للعمل في مركز العمليات المشترك لدى البعثة الدولية لدعم اتفاقية الحديدة (أونمها).

وقال المصدر لـ"المصدر أونلاين" إنه وفي أول لقاء برئيس بعثة الرقابة المكلف من الأمم المتحدة الجنرال الهندي "أبهيجيت جوها" اليوم أوصل ضباط الارتباط رسالة من قيادة جبهة الساحل الغربي إلى رئيس البعثة الدولية تطالبه بضرورة التحاق المراقبين الدوليين بنقاط المراقبة أو نزول دوريات للمراقبين الدوليين على الأقل في هذا الأسبوع أو أن تعلن البعثة أن الطرف الحوثي لم يحقق شروط وإجراءات السلامة في نقاط المراقبة ورفض نزول الدوريات للمراقبين الدوليين.

وتشهد مناطق في الحديدة مناوشات متقطعة بين الحين والآخر بين مليشيا الحوثي وقوات موالية للتحالف الذي تقوده السعودية ويتبادل الجانبان الإتهامات بالمسؤولية عن خروقات تهدد بالإطاحة باتفاق ستوكهولم الذي انعقد في ديسمبر 2018 وأفضى إلى وقف القتال في مدينة الحديدة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك