كوتينيو يقود البايرن للانتصار على بريمن

كوتينيو يقود البايرن للانتصار على بريمن

قاد البرازيلي فيليب كوتينيو فريقه بايرن ميونخ لقلب الطاولة على ضيفه فيردر بريمن، والفوز (6-1) بملعب أليانز أرينا، اليوم السبت، في الجولة الـ15 من الدوري الألماني.

ونجح الدولي البرازيلي في تسجيل ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 45، 63 و78، كما صنع هدفين آخرين، إذ سجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية في الدقيقتين 49 و72، بينما أحرز توماس مولر هدفًا في الدقيقة 75، واكتفى بريمن بتسجيل هدف عن طريق ميلوت راشيكا.

واستعاد بايرن نغمة الانتصارات في البوندسليجا، ليرتقي للمركز الرابع برصيد 27 نقطة، بينما توقف بريمن عند 14 نقطة في المركز الـ15.

ومع حلول الدقيقة الخامسة، وصل بايرن بأول فرصة تهديفية محققة بعدما أرسل بينيامين بافارد كرة عرضية لقلب منطقة الجزاء، ارتقى لها سيرجي جنابري ووجهها بضربة رأسية قوية علت العارضة.

وجرب روبرت ليفاندوفسكي حظه بأول محاولة على مرمى بريمن من تسديدة بعيدة، لكن الحارس جيري بافلينكا أبعدها عن مرماه.

واعتمد لاعبو الفريق البافاري على إرسال الكرات العرضية الأرضية داخل منطقة الجزاء، لكن بافلينكا كان لها بالمرصاد.

وأنقذ بافلينكا مرماه من فرصة هدف محقق، بعدما ارتقى ليفاندوفسكي لعرضية من الجهة اليمنى، ليوجهها بضربة رأسية متقنة، لكن حارس بريمن حولها ببراعة إلى ركنية.

وعلى عكس التيار، نجح بريمن في مباغتة أصحاب الأرض بهدف في منتصف الشوط الأول من هجمة مرتدة وصلت إلى الكوسوفي ميلوت راشيكا، الذي انطلق حتى اقترابه من منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة صاروخية، سكنت شباك مانويل نوير.

وبعد دقائق معدودة، انطلق راشيكا بالكرة على الجانب الأيسر حتى توغله لمنطقة جزاء بايرن، مطلقًا تسديدة صاروخية كادت أن تمزق شباك نوير مجددًا، لكنها علت العارضة.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة هدف محقق، كاد أن يمنح بايرن التعادل، لكنه وضع الكرة بغرابة في جسد بافلينكا، قبل أن ترتد إلى فيليب كوتينيو، الذي سدد، لكن حارس بريمن حافظ على تألقه بإبعاده الكرة عن مرماه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، تمكن بايرن من معادلة النتيجة عبر كوتينيو، الذي تسلم تمريرة حريرية من جنابري، ليضعها بسهولة داخل الشباك.

ولم يهدأ بايرن في الدقائق المتبقية، إذ نجح في قلب النتيجة بإحرازه الهدف الثاني عن طريق ليفاندوفسكي، الذي تسلم تمريرة من كوتينيو، لينفرد على إثرها، قبل أن يضعها بإتقان داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البافاري (2-1).

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى هانز فليك، مدرب بايرن، تغييرًا مبكرًا بإخراج جيروم بواتينج والدفع بالجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش بدلًا منه.

وتلقى كوتينيو تمريرة بينية رائعة من ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، لينزلق اللاعب البرازيلي لتوجيهها نحو مرمى بريمن، لكن بافلينكا تصدى لها بنجاح.

وتقدم مايكل لانج حتى وصوله لحدود منطقة جزاء بايرن، ليقرر إطلاق تسديدة قوية نحو مرمى نوير، لكنها ذهبت بين أحضان الأخير.

وواصل راشيكا تهديد مرمى الحارس الألماني بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليحاول تسديدها على الطائر بيسراه، لكنها ذهبت خارج الملعب.

وتبادل ليفاندوفسكي الكرة مع بيريسيتش، لتصل إلى الأخير داخل منطقة الجزاء، ليحاول تسديدها مباشرة نحو المرمى، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.

وفي الدقيقة 63، واصل كوتينيو إثبات بزوغ نجمه مؤخرًا مع البايرن بالتوقيع على الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعدما تسلم كرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليضعها بمهارة مذهلة من فوق بافلينكا، لتسكن الكرة الشباك.

وأطلق ليفاندوفسكي رصاصة الرحمة على بريمن بعدما تلقى تمريرة بينية من البديل توماس مولر، ليتسلمها ويوجهها بلمسة رائعة إلى داخل الشباك، محرزًا الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

وواصل كوتينيو إسهاماته القوية في المباراة بإمداد مولر بتمريرة عرضية، قابلها المهاجم الألماني بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، سجل بها الهدف الخامس.

ولم يتوقف سحر كوتينيو عند هذا الحد، بل واصل انفجاره بهدف ثالث من توقيعه، بعدما أطلق تسديدة بطريقته المعتادة، سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى بريمن، ليعزز تقدم بايرن بهدف ثالث له وسادس لفريقه، الذي أنهى المباراة فائزًا (6-1)


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك