أوامر قضائية بالإفراج عن 20.. قوات موالية للإمارات تفرج عن 13 معتقلاً من سجن بئر أحمد بعدن

أوامر قضائية بالإفراج عن 20.. قوات موالية للإمارات تفرج عن 13 معتقلاً من سجن بئر أحمد بعدن

أفرجت قوات أمنية موالية للإمارات بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، يوم السبت، عن 13 معتقلاً من أحد السجون التابعة لها.

وقال مصدر حقوقي، ان القوات الأمنية في سجن بئر أحمد التابع ل"قوات الحزام الأمني"، أفرجت عن 13 معتقلاً، بعد نحو 3 أشهر على صدور أوامر النيابة بالإفراج عنهم.

وأضاف المصدر، إنه مضى على بعض هؤلاء المعتقلين ما يزيد عن عامين داخل السجن، وعرقلت القوات الأمنية الإفراج عنهم بالرغم من صدور أحكام براءتهم في شهر شعبان الماضي.

من جهتها قالت رابطة أمهات المختطفين في تهنئة لأسر وأمهات المعتقلين المفرج عنهم، أنه تم الإفراج عن 13 معتقلا اليوم، من بين "20" أصدرت النيابة العامة أمر إفراج بحقهم قبل شهر رمضان.

وعبرت الرابطة عن إدانتها الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري، واستمرار احتجاز المشمولين بأمر الإفراج، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم وتمكينهم جميعا من كافة حقوقهم القانونية المنصوص عليها في القوانين المحلية والمواثيق الدولية.

يذكر أن سجن بئر أحمد هو أحد السجون السرية التابعة لقوات أمنية موالية للإمارات، وكشفت تقارير حقوقية في أوقات سابقة عن عمليات تعذيب وامتهان تعرض لها سجناء مدنيون في هذه السجون.

أسماء المفرج عنهم:

بسام صالح

ياسر الخضر

بلال محمد

اكرم كمال

صالح علي

زيد احمد

عمر احمد

عيدروس محمد

عمار شرف

عبدالهادي علي

عبدالرحمن صالح

علي صالح

خالد محمد


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك