بلجيكا تقسو على مصر بثلاثية قبل المونديال

منتخب بلجيكا

تلقى منتخب مصر هزيمة مريرة أمام مضيفه البلجيكي بثلاثية دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب "الملك بودوان" في تجربة ودية قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم 2018.

سجل ثلاثية بلجيكا روميلو لوكاكو وإيدين هازارد ومروان فيلايني في الدقائق 27 و38 و90+2.

وواصل منتخب مصر أداءه الهزيل في آخر تجربة ودية قبل افتتاح مشواره بالمونديال يوم 15 يونيو/حزيران الجاري أمام أوروجواي، بينما قدم منتخب بلجيكا عرضاً مميزاً في الشوط الأول واطمأن على بدلاءه في الشوط الثاني ببراعة.


الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة بلجيكية على مجريات الأمور، ونال طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر إنذاراً للخشونة ضد هازارد، وأبعد عمرو وردة هجمة خطيرة من تمريرة عرضية أرسلها كيفين دي بروين ثم نال أحمد فتحي إنذاراً للخشونة ضد كاراسكو.

وأبعد عصام الحضري تسديدة قوية من دي بروين، وظهر منتخب مصر هجومياً بعد مرور 11 دقيقة من كرة عرضية ردها دفاع بلجيكا وسددها النني لتصطدم بالدفاع البلجيكي وسط مطالبات بضربة جزاء بداعي لمسة يد لكن الحكم رفض احتسابها.

وأبعد الحضري تسديدة بلجيكية آخرى، ونظم منتخب مصر هجمة معاكسة سريعة انتهت بتسديدة طائشة من عبد الله السعيد، وأضاع لوكاكو فرصة سهلة وقريبة للتهديف من كرة عرضية وسط خطأ دفاعي من علي جبر.

وأهدر مروان محسن مهاجم منتخب مصر كرة عرضية متقنة من عبد الشافي بعدما سدد رأسية خارج المرمى.

وسجل منتخب بلجيكا هدف التقدم في الدقيقة 27 عن طريق لوكاكو، الذي استغل تسديدة قوية من هازارد صدها الحضري وأكملها لوكاكو في الشباك.

 وفي الدقيقة 38، نجح إيدين هازارد في تسجيل الهدف الثاني مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من الجناح المنطلق كاراسكو الذي استثمر خطأ ساذجًا من أحمد فتحي.

ووجه كاراسكو تسديدة صدها الحضري لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكي.

الشوط الثاني

أشرك منتخب بلجيكا عدة تبديلات في بداية الشوط الثاني بنزول ناصر الشادلي ومروان فيلايني وعدنان يانوزاي وميتشي باتشواي على حساب هازارد وأكسيل فيتسل ولوكاكو وميرتينز بينما دفع منتخب مصر بالحارس محمد الشناوي بدلاً من عصام الحضري.

وسنحت محاولة من يانوزاي مرت بسلام على مرمى مصر ثم أضاع مروان محسن بتباطئ شديد محاولة على المرمى البلجيكي.

وسدد طارق حامد تصويبة فوق العارضة، وأشرك كوبر مدرب منتخب مصر اللاعب محمود تريزيجيه بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 56.

وصل تريزيجيه إلى المرمى بانطلاقة سددها في يد الحارس كورتوا الذي لم يختبر بشكل حقيقي من الفراعنة ، وأشرك كوبر اللاعب سام مرسي بدلاً من طارق حامد وأهدر رمضان صبحي انفراداً بمرمى بلجيكا ثم دفع منتخب مصر باللاعب محمود كهربا بدلاً من رمضان صبحي وأشرك منتخب بلجيكا اللاعب ثورجان هازارد.

وأضاع منتخب بلجيكا بتسديدة تعامل معها محمد الشناوي حارس مرمى مصر بحالة من عدم الثقة ، وشارك أحمد المحمدي بدلاً من أحمد فتحي وأرسل منتخب مصر كرة عرضية انتهت بضربة رأس سهلة من علي جبر.

وغادر عمرو وردة مصاباً وشارك بدلاً منه عمر جابر ، ودفع منتخب بلجيكا باللاعب بوياتا على حساب فيرتونخين ، وأضاع باتشواي فرصة خطيرة لأصحاب الأرض بتسديدة بجوار القائم.. ومرر تريزيجيه كرة عرضية إلى السعيد لم يستغلها منتخب مصر الذي ظهر بحالة عجز هجومي واضح.

وفي الدقيقة 90+2 ، سجل منتخب بلجيكا هدفه الثالث عن طريق مروان فيلايني من انطلاقة من باتشواي الذي راوغ علي جبر بشكل ساذج ثم مرر لفيلايني الذي سجل في الشباك الخالية مع تقدم الشناوي لينتهي اللقاء بفوز عريض لبلجيكا.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق