عدن.. اجتماع للجنة العسكرية والأمنية وقيادات محافظات برئاسة بن دغر

عدن.. اجتماع للجنة العسكرية والأمنية وقيادات محافظات برئاسة بن دغر

عقد في مدينة عدن، يوم الاثنين، اجتماعاً للجنة العسكرية والأمنية، برئاسة رئيس الحكومة الدكتور احمد بن دغر، لمناقشة المستجدات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، وبقية المدن المحررة.

وشارك في الاجتماع الموسع للجنة العسكرية والأمنية، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري والقائم باعمال محافظة عدن احمد سالمين ومحافظي محافظات لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وأبين اللواء ابو بكر حسين.

ووقف الاجتماع حول أهم القضايا الأمنية والعسكرية وإيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع قيادة التحالف العربي والتنسيق معهما بما يحقق الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات القريبة منها، بحسب وكالة سبأ، إضافة إلى تشديد بن دغر على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وتفعيل العمل الاستخباراتي لمنع تكرار حدوث الأعمال الإرهابية.

وقال بن دغر ان توجيهات الرئيس هادي تقتضي بالعمل على تفعيل غرفه عمليات مشتركة لتبادل المعلومة والعمل الاستخباراتي و"توحيد الجهود لتصدي الخلايا الارهابية ومطاردة عناصرها أينما وجدت وتجفيف منابعها".

وأضاف "ان عدن البوابة الاقتصادية لليمن واليمنيين فهي مدينة العلم والمعرفة والتاريخ والحضارة وأمنها واستقرارها مسئولية تقع على عاتق الجميع وعلينا اليوم تجاوز خلافات الماضي والعمل بصورة مشتركة لمواجهة عدونا جميعاً الذي يتربص بأمننا واستقرارنا وهو القضاء على المشروع الإيراني والميليشيا الحوثية الانقلابية وتأسيس دولة العدالة والنظام والقانون والمواطنة المتساوية".

وناقش الاجتماع عدد من القضايا الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة والعمل على إيجاد خطة أمنية شاملة لتامين المحافظات ومديرياتها وإيجاد مناطق خضراء واتخاذ كل التدابير الأمنية التي تحفظ للمواطن الأمن والاستقرار.

وأقر الاجتماع ازالة العشوائيات والبسط على الاملاك العامة والخاصة في كل مديريات العاصمة المؤقتة عدن وفقا لما تعده السلطة المحلية بالمحافظة بمشاركة فاعلة من جميع الوحدات.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك