بعد ساعات من مكالمة بين تميم وبن سلمان.. السعودية تعلن تعطيل أي حوار أو تواصل مع قطر

محمد بن سلمان و ترامب

بعد مرور ساعات قليلة من مكالمة هاتفية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأمير دولة قطر أعلنت السعودية تعطيل أي حوار أو تواصل مع قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علني.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قوله "إن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأي صلة، وأن ما تم نشره في وكالة الأنباء القطرية هو استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق، ويدل بشكل واضح أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق".

 

واتهمت الخارجية السعودية السلطات القطرية وعبر وكالة الأنباء الحكومية بتحريف مضمون الإتصال بين ولي العهد السعودي وأمير قطر بعد دقائق من اتمامه، وقال المصدر المسؤول إن "الاتصال كان بناءً على طلب قطر وطلبها للحوار مع الدول الأربع حول المطالب وأن تكون تصريحاتها بالعلن متطابقة مع ما تلتزم به".

 

واعتبر المصدر هذا "الأمر يثبت أن السلطة في قطر ليست جادة في الحوار ومستمرة بسياستها السابقة المرفوضة".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أجرى مكالمات هاتفية مع قيادتي السعودية وقطر وتمسك بموقف الولايات المتحدة الداعم لحل الأزمة الخليجية عبر الجلوس على طاولة الحوار.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء